0
كود التخزين: 9786144340981

الجمهوريانية (النظام الجمهوري) نظرية الحرية والحكومة

يعتبر هذا الكتاب الذي هو واحد من سلسلة كتب نظرية أكسفورد السياسية (Oxford Political Theory)، أول عرض مطول كامل، كبديل جمهوري للفلسفات الليبرالية والمجتمعية. فهو يقدم نظرة عامة موحدة، مستخدماً فروع كثيرة في الفكر الجمهوري، وهو يقدم نظرة فلسفية جديدة على شكل دراسات في المجالات ذات الصلة، بما في ذلك النظرية السياسية، والتاريخ الفكري، والفقهي، وعلوم الجريمة. فقد افتتح الكتاب بدراسة المفهوم الجمهوري التقليدي للحرية باعتبارها عدم سيطرة، مناقضاً وجهات النظر المطروحة حول السلبية والإيجابية القائمة على الحرية، ليدرس من بعد ذلك ما سينطوي عليه تنفيذ المثل الأعلى على وضع السياسات الموضوعية والتصميم الدستوري والديمقراطي، والرقابة التنظيمية، والعلاقة بين الدولة والمجتمع المدني.

حول الكتاب

المؤلف

فيليب بوتيت

المترجم

د.هيثم غالب الناهي

تاريخ النشر

2018

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$28.00

الوصف

  • فيليب بوتيت (Philip Pettit): أستاذ العلوم الاجتماعية والسياسية في كلية العلوم الاجتماعة التابعة للجامعة الوطنية الأسترالية، وأستاذ فلسفة زائر في جامعة كولومبيا. أصدر العديد من المؤلفات في هذا الجانب منها: The Common Mind: An Essay on Psychology, Society, and Politics (OUP, USA, 1996).

  • هيثم غالب الناهي: مدير عام المنظمة العربية للترجمة، له العديد من المؤلفات والترجمات، منها النظريات النقدية للعولمة (المنظمة العربية للترجمة، 2016)، والاقتصاد وتحدي ظاهرة الاحتباس الحراري (المنظمة العربية للترجمة، 2014)، وفيزياء تكنولوجيا المعلومات (المنظمة العربية للترجمة، 2015).

  • سنة الطبع 2018

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “الجمهوريانية (النظام الجمهوري) نظرية الحرية والحكومة”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×