0
كود التخزين: 9786144340400

حالة الآلة – الإنسان

يستعرض هذا الكتاب مختلف تأثيرات المستجدات التكنولوجية المتراكمة في مختلف نواحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والنفسية، بل وحتى القانونية، والتغيّرات الجذرية المتوقّعة في هذه المرحلة الحرجة في ظل التغيّر المتسارع والشامل، وذلك بطريقة سلسة لغير المتخصّصين وبأسلوب صحفي شيّق. ويرى المؤلفان أن ما يجري حالياً، أو ما نعتاه بحالة “الآلة-الإنسان”، ليس جديداً بل هو حالة ترافقت وتزامنت مع التطور الحضاري للجنس البشري، ويقفان عند ما يتوقعه خبراء الدراسات المستقبلية بأن يصل البشر والحضارة الإنسانية إلى نقطتين آحاديتين في المستقبل القريب: النقطة الآحادية التكنولوجية، والنقطة الآحادية البشرية.

حول الكتاب

المؤلف

برادن ر اللنبي

المترجم

حسن الشريف

تاريخ النشر

2013

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

عدد الصفحات

336

$22.00

الوصف

  • برادن ر. اللنبي: أستاذ الهندسة والأخلاقيات والهندسة المدنية والبيئية في جامعة ولاية أريزونا. من مؤلفاته: Reconstructing Earth: Technology and Environment in the Age of Humans.

  • دانيال سارويتز: أستاذ العلوم والمجتمع ومدير مساعد ﻠ “كونسورتيوم العلوم والسياسة والمحصِّلات” في جامعة ولاية أريزونا. من مؤلفاته: Frontiers of Illusion.

  • حسن الشريف: حائز على دكتوراه في الهندسة النووية من جامعة كاليفورنيا في بيركلي. مستشار لسياسات العلم والتكنولوجيا في المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان ومحاضر في الجامعة الأميركية في بيروت وفي الجامعة اللبنانية الأميركية.

  • سنة النشر:2013

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “حالة الآلة – الإنسان”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×