0
كود التخزين: 9789953012957

عصر الثورة : أوروبا (1789 ـ 1848)

 

عصر الثورة 1789 – 1848

أدت الثورة الفرنسية والثورة الصناعية إلى تحوّل العالم بين عامي 1789 و 1848. هذه “الثورة المزدوجة” التي خلقت العالم الحديث كما نعرفه لخصها إيريك هوبْزْباوْم في هذا الكتاب المثير والمفيد، مع محافظة صارمة على موضوعية المؤرخ.

لقد تتبع إريك هوبْزْباوْم، بوضوح تحليلي رائع، هذا التحوّل الذي أحدثته “الثورة المزدوجة” في كل نواحي الحياة في أوروبا: في مجال الحرب والدبلوماسية، في المناطق الصناعية الجديدة، وعلى الأرض، وسَط طبقات الفلاحين والبورجوازية و الارستقراطية، في أساليب الحكم والثورة، في العلوم والفلسفة والدين، في اﻵداب والفنون…

عصر الثورة هذا يتبعه، ضمن إصدارات المنظمة، عصر رأس المال وعصر الإمبراطورية، حرصاً على مدّ القارئ العربي بـ “ثلاثية هوبْزْباوْم” الشهيرة التي يعتبرها المتخصصون إحدى الإنجازات الكبرى في مجال المؤلفات التاريخية، خلال القرن العشرين.

حول الكتاب

المؤلف

إريك هوبزباوم

المترجم

فايز الصُيّاغ

تاريخ النشر

2009

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$24.00

الوصف

إيريـك هوبْـزْبـاوْم: ولد في الإسكندرية عام 1917 وتابع دراسته في فيينا وبرلين ولندن وكامبريدج. عضو في الأكاديمية البريطانية والأكاديمية الأميركية للفنون والعلوم. كان أستاذاً في جامعة بيربك وجامعة لندن ثم في المدرسة الجديدة للبحوث الاجتماعية في نيويورك.

من مؤلفاته التي تُرجمت إلى لغات عديدة: The Age of Capital, The Age of Empire, The Age of Extremes, The Age of Revolution, , Bandits, Industry and Empire, Labouring Men, Primitive Rebels, and Worlds of Labour

 

فـايز الصُيّـاغ: عالم اجتماع من الأردن، زميل زائر في مركز الدراسات الاستراتيجية – الجامعة الأردنية، عمل أستاذاً، لعدة سنوات، في جامعة تورنتو الكندية. له مؤلفات ومترجمات بالعربية والإنجليزية في المجالات الاجتماعية والتنموية والثقافية.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “عصر الثورة : أوروبا (1789 ـ 1848)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×