0
كود التخزين: 9789953823393

العولمة الطوفان أم الإنقاذ؟

يشكل كتاب العولمة مرجعاً ممتازاً يمكّن المرء من الإحاطة بجملة القضايا المعقدة التي تنطوي عليها عملية العولمة. لقد نجح لَتشنر وبولي في جمع باقة كبيرة ومتنوعة من القراءات لجملة قضايا كبرى، مسلِّطين الأضواء على بعض التباينات المفتاحية بين الباحثين في هذا الميدان. يا لها من بداية مدهشة إذا كان المرء يريد امتلاك فكرة عن السبب الكامن وراء قيام العولمة بشد أنظار هذه الأعداد الكبيرة من الباحثين، الرسميين الحكوميين، والناس العاديين.

جورج ريتزر ، جامعة ماريلاند، مؤلف كتاب إلباس المجتمع ثوب ماكدونالد

 

بوصفه جمعاً واسعاً جديراً بالثقة، يتصدى كتاب العولمة لقضية باتت الآن مهيمنة على خطاب العلوم الاجتماعية. فعبر الانتقاء البارع والحكيم لنصوص مفتاحية، يقوم لَتشنر وبولي باستكشاف المناقشات والتفسيرات والتجارب والأبعاد ذات العلاقة بعملية العولمة. يغطي الكتاب الساحة بمنهجية ومهارة. إنه الكتاب الأفضل عن العولمة ببساطة.

برايان إس . تورنر ، جامعة كامبردج

 

بنجاح واضح يتمكن كتابُ العولمة من الإحاطة بنمو جملة الروابط العابرة للحدود القومية، بالتوسع العالمي لاقتصاد السوق، وبالانبثاق الظاهر لمجتمع عالمي معقد ولكنه متماسك. يضفي كتابُ العولمة معنىً على كلمة باتت شعارًا يفي بالأغراض كلها في الخطاب المعاصر.

تمكن المحرران من تجميع الكتابات الأكثر أهمية في قالب سهل القراءة والتناول. فهذا الكتاب، بتغطيته الواسعة لسلسلة من الأبعاد السياسية  والاقتصادية  والثقافية  والفردية، يوفر للقراء فهمًا أعمق لسيرورة العولمة.

حول الكتاب

المؤلف

فرانك جي لتشنر وجون بولي

المترجم

فاضل جتكر

تاريخ النشر

2008

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$28.00

الوصف

محررا الكتاب :

فرانك جي . لَتشنر : أستاذ مساعد لمادة السوسيولوجيا بجامعة إيموري في أتلانتا . سبق له أن نشر عددًا من المقالات حول التغير الحاصل في العالم، عن الأصولية، وعن العلمنة، وعن النظرية السوسيولوجية. اشترك مع إل . فان فوختيس وجي بيرتنغ في تحرير بحثًا عن أسس (1995م).

جون بولي : أستاذ مساعد في السوسيولوجيا بجامعة إيموري. كتب كثيرًا عن الثقافة والتنظيمات، وعن التعليم، والمواطنة ، وسلطة الدولة ونفوذها في العالم. من مؤلفاته كتاب بناء الثقافة العالمية: المنظمات الدولية غير الحكومية منذ عام 1875م بالاشتراك مع جورج إم. توماس (1999م) ومواطنون جدد لمجتمع جديد (1989م) .

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “العولمة الطوفان أم الإنقاذ؟”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×