0
كود التخزين: 9789953825144

في السياسة

يمثل أرسطو في تاريخ الفكر الغربي أهمية بالغة، بحكم أعماله التي كان لها تأثير على العديد من المدارس والنظريات الفلسفية ليومنا هذا. فقد توجّه منذ سنّه السابعة عشرة إلى أثينا تاركاً مسقط رأسه مقدونيا كي يتتلمذ على يد أفلاطون. وأضحى أملع تلامذته في انتهاجه أسلوب أستاذه المتمثّل في الحوار، وليعتمد بعد فترة وجيزة على أسلوب العرض التحليلي لأفكاره. وقد كان هذا الأسلوب واضحاً جلياً في أعماله التي وصلت إلينا ككتاب الميتافيزيقا الذي تعرّض من خلاله إلى مجمل القضايا المتعلّقة بالمعرفة وبالفنّ.

اشتهر أرسطو بإنجازه ما يقارب ألف كتاب في علوم متعددة، فبالإضافة إلى مؤلفاته في علوم الوجود والميتافيزيقا والمنطق وعلوم الطبيعة وعلوم المعرفة الأخرى، والخطابة والشعر وتصنيف الفنون (مفقود)، نجد أرسطو قد جاب في بحار الفلسفة الأخلاقية والعمليّة والسياسية، فله في هذا المجال مؤلفات عديدة إلى جانب كتابه في السياسة، منها: الأخلاق الكبرى، والأخلاق إلى أوديموس، والأخلاق إلى نيقوماخوس، والنظم السياسية

حول الكتاب

المؤلف

ارسطو

المترجم

الأب أوغسطينس برباره

تاريخ النشر

2012

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$35.00

الوصف

الأب أوغسطينُس برباره البولسي (1917-1981): انتمى إلى الجمعيّة البولسيّة في حريصا وأتمّ دروسه الفلسفية واللاهوتية فيها. سمي كاهناً في 17 مارس/ آذار 1945 ثم تسلّم رسالة صافيتا في حلّتها التأسيسية. ألّف كتابين هما عذراء فاطمة والقدّيسة ماري غورتي.

سنة النشر 2012

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “في السياسة”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×