0
كود التخزين: 9786144340974

كيف تحل مسألة

كتاب يتكرر وجوده على قائمة أفضل المبيعات، ألّفه عالم الرياضيات البارز جورج بوليا، ويبين لأي شخص في أي مجال كيفية التفكير السليم.

        يكشف بوليا في سردٍ نيّر جذاب كيفية إمكان الطريقة الرياضية إثبات مبرهنة أو إيجاد مجهول أن تكون عوناً في مواجهة أي مسألة من تشييد جسر إلى الفوز في لعبة من ألعاب الحروف والكلمات. وطالما تذوقت أجيال القرّاء التعلفيمات الأنيقة- اللامعة، حقاً- ما قدمه بوليا بشأن الإعراض عن النقاط غير المهمة والتوجّه مباشرة نحو قلب المسألة.

حول الكتاب

المؤلف

جورج بوليا وجون ه كونوي

المترجم

معين رومية

تاريخ النشر

2016

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$20.00

الوصف

  • جورج بوليا (George Polya 1887-1985): من أبرز علماء الرياضيات في القرن العشرين وأكثرهم تأثيراً. تمتد إسهاماته الأساسية إلى مجالات عديدة تشمل: التحليل العقدي، والفيزياء والرياضيات، ونظرية الاحتمالات، والهندسة، والتحليل التوافقي.

  • جون ه. كونوي (John H. Conway): أستاذ كرسي جون فون نيومان في الرياضيات، جامعة برنستون. نال عام 1987 جائزة بوليا التي تمنحها جمعية لندن للرياضيات. وابتكر بصفة خاصة طريقة تخلف طريقة بوليا في ترميز مجموعات التشكلات البلورية.

• معين رومية: دكتوراه فلسفة. له عدة مؤلفات منها: من البيئة إلى الفلسفة 2011. كما له ترجمات عدة منها: الفلسفة البيئية: من حقوق الحيوان إلى الإيكولوجيا الجذرية (في جزأين) 2006، الرؤية المنظوماتية للعالم 2011.

سنة النشر 2016

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “كيف تحل مسألة”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×