0
كود التخزين: 9786144340523

منابع الذات (تكوّن الهوية الحديثة)

        يعالج كتاب منابع الذات: تكوّن الهوية الحديثة، مصادر أنانية الحداثة، إلا أنه سرعان ما يتحول لمناقشة الواقع الذي تمخض عن جهودٍ بحثية حثيثة لتحديد السبل الجيدة لعزل الأنانية في الحداثة عن المسارات المجتمعية الجيدة. ففي جوهر هذا البحث والتعريفات التي ناقشها والآراء التي استطلعها في ما كُتب عن الذات ومنابعها وفلسفتها، تمكن من أن يجد بينها الحياة العادية التي تتّسم بعناصرها الجمالية الأساسية وقيمها الحاسمة. ويركز الكتاب على الديانات السماوية ليجد من بين مبادئها وأساسياتها المشهد الأخلاقي، وليميز بين مفاهيم عديدة أهمها الحضارة والثقافة، ليحصرها تارة في الدين ومرة بضرورات تطور المجتمع، فيصل إلى التركز على المبادىء والمعايير الدينية وعلاقتها بالنظريات الأخلاقية. هذه المناقشة للذات وجدها بمعناها الحديث لا تستوفي أوصاف الهوية الأخلاقية فحسب، بل لها صلة بواقع مبني على أسس ذات علاقة بالموروث الديني والحضاري لكون ترابطها هو الذي ينقّي ذات المرء.

حول الكتاب

المؤلف

تشارلز تايلر

المترجم

حيدر حاج اسماعيل

تاريخ النشر

2014

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$44.00

الوصف

  • تشارلز تايلر: عمل أستاذاً للفلسة الأخلاقية في جامعة أكسفورد، ويعمل الآن أستاذ فلسفة العلوم السياسية في جامعة ماك جيل (McGill University)، من أبرز مؤلفاته:

Hegel and Modern Society (1979), Philosophical Arguments (1995).

  • د. حيدر حاج اسماعيل: أستاذ الفلسفة سابقاً في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأميركية وفي جامعة بيروت العربية، وحالياً أستاذ الترجمة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا.

  • سنة النشر:2011

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “منابع الذات (تكوّن الهوية الحديثة)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×