0
كود التخزين: 9789953021355

المجتمع الإسرائيلي: مهاجرون مستعمرون

هذا العمل ترجمة عربية لكتاب جون ستيوارت مِلْ النفعية (Utilitarianism) المنشور في الجزء العاشر ضمن الأعمال الكاملة لجون ستيوارت مِلْ (Collected Works of John Stuart Mill) تحت عنوان محاولات في الأخلاق والدين والمجتمع (Essays on Ethics, Religion and Society) ويندرج الكتاب ضمن النظرية التي أسسها جيريمي بنثام (Jeremy Bentham) التي تعتبر اليوم من الشروط الضرورية لفهم الفلسفة الأخلاقية المعاصرة. في بداية القرن العشرين أُعيد تأهيل مفهوم النفعية من خلال كتاب إيلي هاليفي (Elie Halévy) الموسوم تكوّن الراديكالية الفلسفية (La formation du radicalisme philosophique) الذي أصبح بدوره من الكتب المعتمدة في دراسة النفعية في البلدان الأنجلوساكسونية.

حول الكتاب

المؤلف

باروخ كيمرلينغ

المترجم

هاني العبدالله

تاريخ النشر

2011

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$40.00

الوصف

  • جون ستيوارت مِلْ (1806-1873): فيلسوف واقتصادي بريطاني. نشر العديد من المقالات والكتب، تناول فيها قضايا فلسفية وسياسية واقتصادية. من مؤلفاته:

Principles of Political Economy, with some of their Applications to Social Philosophy (1848), A System of Logic, Ratiocinative and Inductive (1843).

  • حيدر حاج اسماعيل: أستاذ الفلسفة سابقاً في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأميركية وفي جامعة بيروت العربية، حالياً أستاذ الترجمة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا.

سنة النشر :2012

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “المجتمع الإسرائيلي: مهاجرون مستعمرون”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×