0
كود التخزين: 9786144340028

المنهج: معرفة المعرفة : انثروبولوجيا المعرفة ج 3

        يجب علينا أن نحاول معرفة المعرفة، إذا أردنا أن نعرف مصادر أخطائنا وأوهامنا. علماً أن المعرفة هي الموضوع الأقل يقيناً في المعرفة الفلسفية، والموضوع المعروف قليلاً في المعرفة العلمية. ما الدماغ الذي يقدر أن ينتج فكراً يعرفه؟ ما العقل الذي يستطيع أن يتصور دماغاً ينتجه؟ ما العقل/ الدماغ الذي لا يقوى على التفكير إلا بلغة وثقافة؟ ما المعرفة التي تظن أنها تعكس طبيعة الأشياء في حين أنها ترجمة وبناء؟ كيف نعرف ما يعرف؟ هذا الجزء من كتاب المنهج ينظر في الخصائص والإمكانات الإدراكية الخاصة بالعقل/ الدماغ البشري.

حول الكتاب

المؤلف

ادغار مورن

المترجم

جمال شحيّد

تاريخ النشر

2012

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$22.00

الوصف

  • إدغار موران: مدير أبحاث بدرجة شرف في المركز الوطني للبحث العلمي. تركت أعماله أثراً قوياً في التفكير المعاصر وخاصة في العالم المتوسطي وأميركا اللاتينية، وصولاً إلى الصين وكوريا واليابان. أما كتاب المنهج بأجزائه الستة فهو عمله الأكبر، إذ فيه يتصدى لصعوبة التفكير وتعقيد الواقع.

  • د. جمال شحيّد: دكتوراه في الأدب المقارن من جامعة السوربون، أستاذ جامعي وناقد أدبي ومترجم. من مؤلفاته: الذاكرة في الرواية العربية المعاصرة. ومن ترجماته: الجزءان السادس والسابع من سباعية بروست، والمفكرون الأحرار في الإسلام.

  • سنة النشر:2012

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “المنهج: معرفة المعرفة : انثروبولوجيا المعرفة ج 3”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×