0
كود التخزين: 9786144340486

نهاية الحداثة

نهاية الحداثة تعني، بصورة عامة، بداية حقبة جديدة، اصطلح على تسميتها ما بعد الحداثة. غير أنّ الانتقال من حقبة “فكرية” إلى حقبة أخرى يتطلب تحديد أسس الحقبة التي انتهت لتبيان ما هو الذي انتهى، وتحديد أركان الحقبة التي نشأت لكشف الآتي وإدراكه. وبهذا المعنى، قد يكون هذا التحول تقدماً أو تطوراً أو تحسيناً و تجديداً أو تجاوزاً أو حتى إلغاءً. وفي هذا السياق يندرج كتاب جانّي فاتّيمو نهاية الحداثة ليصف النوع الذي يحكم هذا التحول، ويرسم معالم العصر “الجديد”.

حول الكتاب

المؤلف

جاني فاتيمو

المترجم

نجم بو فاضل

تاريخ النشر

2014

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$15.00

الوصف

  • جانّي فاتّيمو: فيلسوف إيطالي وبرلماني أوروبي، ولد في تورينو عام 1936، درس الفلسفة على يد لويجي باريزون، ومن ثم في هايدلبرغ بإشراف غادامر. درّس فلسفة الجمال والفلسفة النظرية في جامعة تورينو وفي جامعات عديدة، وخصوصاً في الولايات المتحدة الأميركية. عُيِّن مديراً لمجلة الجماليات، وكتب في الصحافة، وبصورة خاصة في La Stampa. يدير حالياً مجلة Tropos. من أبرز أعماله: After Christianity (2002)و Dialogue with Nietzsche (2008).

 

 

  • نجم بوفاضل: أستاذ الفلسفة واللغة الإيطالية في الجامعة اللبنانية. حصّل علومه الجامعية بين جامعة القديس توما الأكويني في روما والجامعة اللبنانية التي نال منها شهادة الدكتوراه.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “نهاية الحداثة”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×