0
كود التخزين: 9789953824987

النظريات اللسانية الكبرى: من النحو المقارن إلى الذرائعية

        تمثل هذه “النظريات الكبرى” عرضاً واضحاً ودقيقاً للتطورات الأساسية في حقل اللسانيات. وهي تنبني على استحضار شامل لإسهام كتاب سوسور دروس في اللسانيات العامة (Cours de linguistique générale).

ويخضع الكتاب لمتطلبات ثلاثة: معرفية وتاريخية وبيداغوجية. ويقدم الوضع اللساني في القرن 19، النحو المقارن، والمرحلة السوسورية، الصياغات المتنوعة للبنيوية والوظيفية، النماذج المابعد السوسورية، نظرية التلفظ، اللسانيات الخطابية، والنظريات الذرائعية.

حول الكتاب

المؤلف

ماري ان بافو جورج سرفاتي

المترجم

محمد الراضي

تاريخ النشر

2012

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

عدد الصفحات

478

$30.00

الوصف

  • ماري آن بافو: مبرّز في الآداب المعاصرة، وأستاذ محاضر في اللسانيات الفرنسية بجامعة آميان (Amiens)، لها أعمال منشورة في المعجميات وتحليل الخطاب.

  • جورج إليا سرفاتي: دكتور مؤهل للإشراف على البحوث، وأستاذ اللسانيات بجامعة كليرمون فيران II (Clermont-Ferrand II)، له عدة مؤلفات منها:

Dire, agir, définir: Dictionnaires et langage ordinaire (L’Harmattan, 1995), Eléments d’analyse du discours (Nathan, 1997), et Précis de pragmatique (Nathan, 2002).

  • محمد الراضي: أستاذ باحث في اللسانيات بجامعة محمد الخامس، الرباط. له عدة أعمال منشورة في اللسانيات المقارنة، والسياسة اللغوية.

  • سنة النشر:2012

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “النظريات اللسانية الكبرى: من النحو المقارن إلى الذرائعية”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×