0
كود التخزين: 9786144340349

أستئصال الأمراض المعدية في القرن الواحد والعشرين

تأتي هذه الدراسة المفصّلة عن إمكانية تطبيق استئصال الأمراض في ميدان الصحة العالمية في الوقت الذي يقف العالم على أهبة البدء باستئصال شلل الأطفال. ويتخذ هذا الكتاب نظرة جديدة نحو تطور المفاهيم في استئصال الأمراض، متأثراً بالمكتشفات العلمية، والخبرات الميدانية، والمسائل الاجتماعية، والوقائع الاقتصادية، حيث تتقصّى مجموعة متنوعة من الخبراء من جميع أنحاء العالم يمثلون مختلف فروع العلم، التعقيدات البيولوجية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية، في مجال استئصال الأمراض.

ويستعرض الكتاب الدروس المستقاة من مبادرات استئصال شلل الأطفال، والحصبة، والحصبة الألمانية الحمراء، وكلابية الذنب وغيرها من الأمراض الوبائية. وتتقصّى فصولٌ أخرى النواحي الأخلاقية، وحالات استثمار الاستئصال، وأنماط الإدارة، والترتيبات التنظيمية والمؤسساتية والعوامل السياسية والاجتماعية، وإمكانية النجاح في تحقيق أهدافه، ووضع الأولويات وانضمام برامج الاستئصال إلى المنظومات الصحية القائمة في دول العالم. ومادة هذا الكتاب هي إحدى النواحي الإيجابية لتكاتف المجتمع الدولي، والتعاون المثمر بين شعوب هذا العالم ليس لجيلنا المعاصر فحسب، بل للبشرية جمعاء وعلى مدى تعاقب الأجيال في المستقبل.

حول الكتاب

المؤلف

ستيفن ل كوش والتر ر دودل

المترجم

محمد فاضل طبّاخ

تاريخ النشر

2013

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$28.00

الوصف

  • ستيفن ل. كوشي: مستشار مدير “مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها” (CDC). اختصاصي طب أطفال والطب الوقائي. شغل مناصب عديدة في المركز.

 

  • والتر ر. دودل: مستشار منظمة الصحة العالمية (WHO) في مبادرات استئصال شلل الأطفال. شغل مناصب عديدة في المنظمة ومركز (CDC) وجامعات.
  • محمد فاضل طبّاخ: مترجم له ترجمات عديدة، منها: التحول الكبير: الأصول السياسية والاقتصادية لزمننا المعاصر (المنظمة العربية للترجمة، 2009).

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “أستئصال الأمراض المعدية في القرن الواحد والعشرين”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×