0
كود التخزين: 9789953824918

المنتقى: معجم بالمصطلحات العلمية والهندسية فريق عمل المنظمة العربية للترجمة

شهدت الألفية الثالثة إنطلاقة هائلة في مجال العلوم والثقافة ظهرت جلية في تطبيقاتها الهائلة في حقول الطاقة والفضاء والاتصالات والمعلوماتية وغيرها من العلوم. ولقد تسابقت اللغات الحية في تطويع إمكاناتها لخدمة هذا المارد العلمي الثقافي الجبار ورفده بما يحتاجه من وسائل التعبير والانتشار.

ولاغرو أن يكون للغتنا العربية دور في هذا المضمار بما تمتلكه من غزارة في المفردات وحبكة في المعنى والدلالات، لاسيما وأنها الرافد الذي ينهل منه أكثر من مائة وخمسين مليونٍ إنسان يعمل الألاف منهم في حقول علمية وهندسية مختلفة.

وخدمة لهذا التوجه الذي بات في حقيقته قضية، اضطلع معجمنا الحالي بترجمته مصطلحات أجنبية واسعة التداول في مجالات المياه، والبترول والغاز، والبتروكيمياء، والنانو، والتقنية الحيوية، وتقنية المعلومات، والإلكترونيات والاتصالات والضوئيات، والفضاء والطيران، والطاقة، والمواد المتقدمة والبيئة.

منتهى رجاؤنا أن نقدم لمختصي العلوم والتقانة وطلابها ما يساعدهم في ارتياد المجالات العلمية والتقنية في اللغة العربية والإنجليزية على السواء.

حول الكتاب

المؤلف

فريق عمل المنظمة الع

المترجم

فريق عمل المنظمة الع

تاريخ النشر

2012

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$44.00

الوصف

  • جبّور جورج بيرت: عالم ريادي في ربط الإبداع المنهجي بالاستراتيجية الذكية. خبير بارز في الابتكار الهادف واستراتيجية المحيط الأزرق لشؤون الأعمال، يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنسيد (INSED) فرنسا.

  • هيثم غالب الناهي: مدير عام المنظمة العربية للترجمة، واستاذ العلوم الرياضية التبولوجية، والذكاء الصناعي، والهندسة الوراثية لعدة جامعات بريطانية. حاصل على جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة لعام 2020، وله ترجمات تتجاوز 27 كتاباً في علوم مختلفة، منها دعوة لفهم نظرية علم الاجتماع، صادر عن المنظمة العربية للترجمة عام 2021.

  • سنة النشر:2012

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “المنتقى: معجم بالمصطلحات العلمية والهندسية فريق عمل المنظمة العربية للترجمة”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×