0
كود التخزين: 9786144340332

تبسيط علم الإلكترونيات

بعد الاختراقات الهائلة في التكنولوجيا التي جعلت العالم يعتمد كليّاً على الخدمات والاتّصالات الإلكترونية في ظل هيمنة للإلكترونيات على نمط الحياة بات من الضروري الاطلاع على المفاهيم الأساسية للإلكترونيات، بما فيها الدارات الكهربائية والترانزستورات والصمامات الثنائية والهوائيات وغيرها، وهو ما يفي به هذا الكتاب، حيث يقدّم للقارىء جميع هذه المفاهيم بطريقة منهجية وبسيطة، فيما يزخر بالتمارين والاختبارات التجريبية السريعة التي ترسّخ فهمه للمواضيع المطروحة. وحقّق مؤلّفه الخبير بالإلكترونيات التوازن المطلوب في كتابٍ أوّلي بسيط وشامل، موجّه إلى طيفٍ واسعٍ من الناس يغطي المختصين والهُواة والطلاب. فالأسلوب السلس والسهل يجعل الكتاب متاحاً للجميع، كما أن مستواه العالي في الرياضيات وفي البحوث العلمية يضعه في الموقع المناسب للتوجه إلى أكبر شريحةٍ ممكنة من الناس.

وفيما تفتقر المكتبة العربية إلى كتب تبسيطية ووافية عن هذا الموضوع العلمي المهم، تقدّم المنظمة العربية للترجمة هذا الكتاب مترجماً بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أملاً في إغناء المكتبة العلمية العربية، وتوفير مرجع علمي تبسيطي عن الإلكترونيات، وإتاحة كتاب تعليمي يتمتع بالمنهجية العلمية والمعايير التربوية، فضلاً عن المشاركة في نجاح عمليات نقل وتوطين التقانة.

حول الكتاب

المؤلف

ستان جيبيليسكو

المترجم

نضال شمعون

تاريخ النشر

2013

الناشر

المنظمة العربية للترجمة / لبنان

$32.00

الوصف

  • ستان جيبيليسكو: مهندس إلكترونيات وخبير رياضيات، وضع كتباً عديدةً في سلسلة تبسيط (Demystified) واعرفْ كلّ شيءٍ عن (Know-It-All) لدور نشر ماغروهيل (McGraw-Hill). إضافةً إلى كتب تقنيّة عديدة وعشرات من المقالات في المجلات المختصة. نُشِرت أعماله في لغاتٍ عديدة.

 

  • نضال شمعون: متخصص في الفيزياء النظرية من جامعة أكسفورد (1996)، مدرّس وباحث في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في دمشق، ومترجم. من ترجماته: تقانة هندسة المواد، الجزآن الأول والثاني، والتناظر والكون الجميل.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “تبسيط علم الإلكترونيات”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×